منوبة:تسجيل ثاني حالة شفاء وافدة

كتبها في 3 Juillet 2020


سجلت ولاية منوبة امس الخميس 2 جوان 2020 ، ثاني حالة شفاء من حالات الاصابة الوافدة وعددها أربعة حالات حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة ايمان السويسي لـوكالة تونس افريقيا للانباء.


وتعلقت حالة الشفاء المذكورة بشابة أصيلة الجديدة قادمة من موريتانيا في الـ24 سنة من عمرها ، كانت محل متابعة صحية بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير، أين تخضع حالتي الاصابة المتبقيتين الوافدتين من قطر والسعودية للمتابعة الصحية.


هذا وبلغ عدد القادمين من الخارج أصيلي مختلف معتمديات ولاية منوبة منذ 18 جوان المنقضي ، 107 مواطنا ومواطنة دخلوا في العزل الذاتي بمنازلهم ،وتم إخضاع القادمون منهم الى حدود تاريخ 26 جوان المنقضي للتحاليل المخبرية للتأكد من سلامتهم وكانت جميع تحاليلهم سلبية حسب ما أفادت به المديرة الجهوية للصحة.


وتواصل الادارة الجهوية والفرق الصحية التابعة لها بكل المعتمديات متابعة الوضع الصحي لحالات العزل الذاتي مع تحسيسهم بترتيبات البرتوكول الصحي الجديد والذي يقضي بالتدخل لرفع التحاليل عنذ ظهور أية علامات للاصابة أو بطلب من المعنيين وذلك على نفقتهم الخاصة .


يذكر أن الوضع الوبائي في الجهة، شهد استقرارا لأكثر من شهرين ، ولم يقع تسجيل أي حالة إصابة محلية جديدة بالفيروس، مما جعل عدد الإصابات يستقر في حدود 40 إصابة، منها 5 حالات وفاة و35 حالة شفاء منذ بداية الجائحة بتونس.


Current track

Title

Artist